غسول الفم والعناية الوقائية بالأسنان

Please log in or register to like posts.
News
غسول الفم والعناية الوقائية بالأسنان


ابتداء من سن مبكرة ، سمعت أن طب الأسنان الوقائي أفضل من العناية بالأسنان التصالحية. تعد النظافة الشخصية المناسبة في المنزل عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة وتنظيف الأسنان مع إجراء فحوصات منتظمة للأسنان وتنظيف الأسنان احترافية ، هي الصيغة السحرية لتقليل مخاطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة وغيرها من مشكلات الأسنان. بصفتك شخصًا بالغًا ، من المحتمل أنك مرت بيوم أو يومين من حين لآخر أو مرحلة حياة حيث لم تكن دائمًا على استعداد لرؤية طبيب الأسنان أو كنت متعبًا للغاية لتنظيف أسنانك قبل الذهاب إلى السرير.

هل غسول الفم يحدث فرقًا؟

كان هناك جدل حول ما إذا كان غسول الفم ضروريًا للعناية بالأسنان الوقائية المناسبة في المنزل. كانت النتيجة غير حاسمة حتى الآن ، لذلك يبقى أن يكون التفضيل الشخصي للمريض. بالنسبة للعديد من المرضى ، غالبًا ما يرتبط الإحساس المعتدل بالحرقة والشعور الجديد بالفم بفم تم تنظيفه حديثًا. هناك إيجابيات وسلبيات لاستخدام غسول الفم ، الأمر متروك لكل مريض سواء كان مفيدًا أو مفيدًا في استخدام غسول الفم.

القضية ضد غسول الفم

أكبر مصدر قلق وحجز لدى المرضى حول استخدام غسول الفم هو كمية السكر والكحول كمكونات. يمكن أن تلتصق جزيئات السكر بالأسنان وتتراكم ، مما يسبب فيلمًا فوق الأسنان. يمكن لهذا الفيلم ، الذي يتكون أيضًا من الجراثيم والبكتيريا ، أن يتراكم ويؤدي إلى تكوين لوحة تدمر المينا. بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يأخذون صحتهم عن طريق الفم على محمل الجد ، قد يتساءلون عن السبب الذي يجعل الشخص يختار تعريض أسنانه ولثته للسكريات الضارة المحتملة عند محاولة تنظيف أسنانه.

في حين أن كمية الكحول في غسول الفم صغيرة ، إلا أنها لا تزال مكونًا مدرجًا في القائمة ، مما يجعل بعض المرضى يترددون في استخدامه. أولئك الذين لديهم أطفال صغار هم أكثر قلقًا بشأن أطفالهم الذين يبتلعون غسول الفم بطريق الخطأ ، والذي يحتوي على كمية صغيرة من الكحول. هذا هو الكحول الذي يسبب الإحساس غير المريح ، وحرق غير مريح عندما يتم غسول الفم في الفم. نظرًا لأن هذا النوع من الكحول يحجز للعديد من المرضى والمستهلكين ، فإن معظم ماركات غسول الفم لديها الآن إصدارات خالية من الكحول من منتجاتها.

القضية لغسول الفم

غسول الفم مرتبط غالبًا بفم نظيف وصحي له رائحة رائعة أيضًا. غسول الفم يقوم بعمل جيد في تنشيط الفم وإعطاء رائحة طيبة تنفيس دائمًا. يُعتقد أن غسول الفم يجب أن يتم إدراجه في روتين النظافة الشخصية للفم في المنزل لأن تركيبته السائلة يمكن أن تخترق وتشطف من أصعب الوصول إليها وأقصر الأماكن في الفم التي لا يمكن الوصول إليها باستخدام فرشاة الأسنان أو سلسلة من الأسنان الخيط.

لم يكن هناك أي ضرر لصحة الفم أو الصحة العامة من خلال استخدام غسول الفم. الكحول في غسول الفم هو مطهر فعال ، ويقتل الجراثيم والبكتيريا في الفم. بعض غسولات الفم ، بما في ذلك تلك المستخدمة من قبل أطباء الأسنان تحتوي أيضا على الفلورايد التي كانت معروفة لتعزيز صحة الأسنان.

بما في ذلك استخدام غسول الفم في روتين النظافة الفموية الوقائية هو اختياري. إنه يوفر مستوى إضافي من النظافة وينعش أنفاسه. إنها أيضًا خطوة أخرى في روتين النظافة الفموية التي تستغرق بضع دقائق إضافية. كما أنه يسبب إحساسات حرق غير مريحة ويعرض الأسنان واللثة للسكريات غير الضرورية. بغض النظر عما إذا كنت تستخدم غسول الفم أم لا ، لا ينبغي استخدامه بدلاً من تنظيف الأسنان بالفرشاة أو التنظيف بالخيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *