فوائد الجمال من زيت بذور الكمون الأسود – “بذور البركة”

Please log in or register to like posts.
News
فوائد الجمال من زيت بذور الكمون الأسود – “بذور البركة”


تم استخدام Black Cumin ، المعروف أيضًا باسم Nigella Sativa ، للحفاظ على صحة الأشخاص لأكثر من 3300 عام. البذور هي جزء من عائلة الحوذان. فهي مظلمة ، رقيقة وشكلها الهلال عندما تكون كاملة.

يتم استخدام هذه البذور التي توفر الصحة على مدار التاريخ في الشرق الأوسط أو البحر الأبيض المتوسط ​​أو الهند – بدءًا من التهابات الجلد البسيطة وحتى الأمراض القاتلة. تعتبر البذور واحدة من أقوى الأعشاب المضادة للالتهابات على الإطلاق. جميلة كليوباترا تستخدم زيت بذور الكمون الأسود كعلاج تجميل أو الملكة نفرتيتي استخدامه لشعرها والأظافر. علاوة على ذلك ، وفقا لعلماء الآثار كان الملك توت زجاجة من هذا الزيت في قبره لاستخدامها في الحياة الآخرة.

في الوقت الحاضر ، تم اختبار الزيت وأكدت العديد من الدراسات العلمية فوائده الصحية التي تم الإبلاغ عنها منذ فترة طويلة.

1. مرطب يومي

الزيت غني جدًا بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية. كل هذه العناصر تجعل زيت بذور الكمون الأسود مثاليًا كمرطب يومي للبشرة. كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

2. علاج حب الشباب

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة ، يعتبر زيت بذور الكمون الأسود ممتازًا في حالة علاج حب الشباب. النفط لديه القدرة على إصلاح الجلد التالف وكذلك ندبات الشفاء التي خلفتها حب الشباب.

3. علاج الشعر

واحدة من السمات الفريدة لفوائد زيت الحبة السوداء هي قدرتها على المساعدة في استعادة تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر ، وبالتالي تقوية جذور الشعر. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الزيت غني بالمواد المضادة للتأكسد مثل الثيموكينون ، فهو عنصر مثالي لمحاربة الجذور الحرة التي تدمر خلايا الشعر من خلال الأكسدة.

4. فروة الرأس المهديء

كما نعلم بالفعل أن الزيت له تأثير مضاد للالتهابات ، فإن زيت بذرة الكمون الأسود يكون رائعًا أيضًا عند تخفيفه بأي من الزيت الحامل (زيت جوز الهند وزيت الزيتون وما إلى ذلك) لتهدئة حالات فروة الرأس مثل الالتهابات أو التقلب أو نوع من الحساسية . ما عليك سوى مزج جزء واحد من زيت بذرة الكمون الأسود مع جزءين من أي زيت حامل وتدليك على بقع الصلع لتشجيع نمو الشعر.

5. وكيل فقدان الوزن

يعد زيت الحبة السوداء أحد أكثر الحلول الطبيعية شعبية والأكثر فاعلية لإنقاص الوزن. يحتوي الزيت على القوة اللازمة لتسريع عملية الأيض لديك وكذلك تقليل شهيتك. جرب هذه الوصفة البسيطة: ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من زيت بذور الكمون الأسود مع ملعقة صغيرة من العسل والقرفة (اختياري) ، ثم أضف كوبًا من الماء بدرجة حرارة الغرفة. استمتع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *