فوائد مسحوق الريحان الجاف

Please log in or register to like posts.
News
فوائد مسحوق الريحان الجاف


حاضر في كل أسرة هندية ، لن يكون من الخطأ القول أن باسيل باسيل هو عشب معجزة. من الحقائق المعروفة أن كل نبات له بعض الأهمية الدينية المرتبطة به له أيضًا فوائد صحية كبيرة بشكل مباشر أو غير مباشر. لقد كان أسلافنا أذكياء بهذه الطريقة ، حيث أعطوا أهمية دينية لهذه الأعشاب ، حتى لو نسينا أو تجاهلنا الفوائد الصحية للنبات بطريقة أو بأخرى ، فإننا نواصل نموهم احتراماً منا لاحترام هذه النباتات.

بما أن باسيل الطازج لن يكون متاحًا على مدار العام ، فقد وجد الناس طرقًا أخرى للحفاظ عليه وجني ثماره في كل موسم. يعمل مسحوق الريحان المجفف بالشمس كبديل للعشب الطازج ، لكن له أيضًا بعض الاستخدامات الفريدة تمامًا بسبب شكله. عدد فوائد مسحوق الريحان الجاف غير محدود. فيما يلي بعض هذه الفوائد:


1/ اضطراب القلب – إنه مفيد جدًا في مكافحة أمراض القلب وأيضًا الضعف الذي يصاحبه. المواد المضادة للاكسدة مثل الأوجينول وفيتامين C في هذا النبات قادرة على حماية القلب من الجذور الحرة. كما أنه يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويتحكم في ضغط الدم.
2/ مشاكل السعال والجهاز التنفسي – باسيل فعال في علاج السعال ومشاكل الجهاز التنفسي حتى أنه عنصر مهم في تحضير شراب السعال. ويمكن استخدام مغلي من مسحوق الريحان مع العسل والزنجبيل كعلاج لالتهاب الشعب الهوائية والربو والبرد.
3/ اضطراب العين – إذا كنت تعاني من العمى الليلي أو التهاب العين ، يمكنك استخدام عصير الريحان كعلاج. مجرد مضغ زوجين من أوراق الريحان مفيد في حمايتك من المشاكل التي تسببها الجذور الحرة.
4/ حصى الكلى – استهلاك عصير الريحان المركز يمكن أن يكون له تأثير قوي على الكلى. إذا قمت بخلط هذا العصير مع العسل ، يمكن أن يكون بمثابة عامل لإزالة السموم مما يساعد في تقليل مستوى حمض اليوريك. يمكن أن يساعد أيضا في إزالة حصوات الكلى من خلال المسالك البولية.
5/ الغثيان وآلام المعدة – مع الريحان المجفف ، يمكنك صنع شاي الريحان ، مما يساعد في التعافي من مشاكل مثل الغثيان وآلام المعدة بسبب الغاز.

    من أجل الحصول على أقصى الفوائد ، يجب التأكد من أن مسحوق الريحان الجاف عضوي تمامًا ولا يحتوي على أي مواد مضافة. في شكله النقي ، يمكن أن يكون هناك العديد من الفوائد الأخرى للريحان.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *