4 أسباب يجب عليك تضمين الجزر في نظامك الغذائي

Please log in or register to like posts.
News
4 أسباب يجب عليك تضمين الجزر في نظامك الغذائي


إذا لم تكن تعيش تحت صخرة ، فمن المؤكد أنك على دراية بالجزر. الجزر هو واحد من أكثر أنواع الخضروات شيوعًا ، فهو مقدد جدًا وله طعم حلو. يعد الجزر مضيفًا قويًا ومصادر رائعة لفيتامين أ وفيتامين ك والألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم والمنغنيز. لذلك ، فإن استهلاكهم المنتظم على أساس يومي مفيد لصحتنا ويوصى به للغاية. دون مزيد من الاستحقاق ، دعنا نستعرض أربعة أسباب يجب أن تتضمن الجزر في نظامك الغذائي اليومي:

1. تحسين البصر

بالتأكيد ، ليست هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها الجزر مفيدًا للعيون. إذا كنت لا تزال تشك في هذا الأمر – دعنا نتخلص من ذلك. الجزر غني بالبيتا كاروتين ، وهو مكون يتم تحويله إلى فيتامين أ في الكبد ؛ بعد ذلك يحدث تحول لفيتامين (أ) إلى رودوبسين في الشبكية. رودوبسين هو صبغة أرجوانية تلعب دورًا أساسيًا في وظيفة الرؤية. تحتاج شبكية العين إلى فيتامين (أ) لتعمل بشكل صحيح. قد يسبب عدم كفاية إعتام عدسة العين ، الضمور البقعي والعمى الليلي.

2. الوقاية من أمراض القلب

يتم تعبئة الجزر بمحتوى كبير من مضادات الأكسدة ، والمعروف أيضًا باسم الكاروتينات ، مثل ألفا وبيتا كاروتين ، وسيانيديني ولوتين. أظهرت الدراسات الحديثة أنه عندما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر معًا ، فإنها تحمي الجهاز القلبي الوعائي من ضرر مضادات الأكسدة ، وهي حماية لا يمكن لجسمنا الحصول عليها إذا تم أخذ تلك العوامل المضادة للأكسدة بشكل منفصل. أثبتت دراسة استمرت 10 أعوام أجريت في هولندا أن تناول الجزر بشكل مستمر يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يساعد على صحة القلب.

3. الوقاية من السرطان

أظهرت الأبحاث أن تناول الجزر بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون. أظهرت الدراسات المختبرية أن مادة البولي أسيتيلين ، وهي مادة موجودة في الجزر ، لديها القدرة على كبح نمو وتطور خلايا سرطان القولون في الجسم. وبعبارة أخرى ، توفر الجزر فوائد قوية لمكافحة السرطان.

4. محاربة الشيخوخة

مما لا شك فيه أن الشيخوخة هي واحدة من أكثر الحقائق التي تتعلق بالأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا. كما ذُكر سابقًا ، تحتوي الجزر على كمية كبيرة من البيتا كاروتين ، وهو مكون يلعب دورًا مهمًا في مكافحة الجذور والسموم الحرة في الجسم ويبطئ عملية التمثيل الغذائي للخلايا المسؤولة عن الآثار السلبية للشيخوخة.
هناك العديد من الفوائد بما في ذلك الجزر في نظامك الغذائي اليومي. يمكنك بسهولة العثور عليها في السوق. يمكن أن تؤكل في آداب مختلفة ، إما الخام أو المطبوخة. عند تسخينها ، فإنها تفقد بعض الخصائص التغذوية النباتية بسبب وجود بيتا كاروتين الذي أثبت أنه كاروتينويد ثابت الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *