اخبار

عاجل |مصادر لوكالة سوا :سيتم صرف المنحة القطرية لـ 15 الشهر الجاري.

قال مصدر دبلوماسي لوكالة “سوا” الإخبارية اليوم السبت 11 سبتمبر 2021، إن برنامج المساعدات الانسانية النقدية الذي تنفذه الأمم المتحدة بتمويل من دولة قطر سيبدأ منتصف الشهر الجاري في صرف ” المنحة القطرية ” للأسر المتعففة في قطاع غزة .
وأوضح المصدر الدبلوماسي لـ”سوا” أن الترتيبات الفنية المتعلقة بصرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في غزة أوشكت على الانتهاء، حيث ستبدأ عملية الصرف لحوالي 100 ألف أسرة منتصف الشهر الجاري على مدة اسبوع.

 

وبين المصدر لوكالة سوا أن الأسر المستفيدة من المساعدات الانسانية النقدية الممولة من دولة قطر، ستستلم الدفعة المالية والتي سيتم صرفها بعملة الشيكل الإسرائيلي، من قرابة 700 نقطة منتشرة في قطاع غزة.
وأشار الى ان المستفيدين من المساعدات النقدية سيتلقون رسائل على هواتفهم المحمولة، سيتم بموجبها اعلامهم بقائمة النقاط التي يمكن ان يستلموا من خلالها المساعدة المالية.
وفي التاسع عشر من الشهر الماضي وقعت اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة ممثلة بالسفير محمد العمادي مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بتور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.
وأكد السفير محمد العمادي أن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات الانسانية النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة.
وأوضح العمادي أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.

المصدر : وكالة سوا

 

رابط المساعدات إضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock